عباس النوري عن فيلم “أصحاب ولا أعز”: الأفكار التي طرحها تستحق أكثر من فيلم

بوسطة متابعة

قال الفنان عباس النوري إن الأعمال الفنية التي تطرح قضايا جدلية مثل مسلسل “شارع شيكاغو” وفيلم “أصحاب ولا أعز“، غالباً ما تتعرض للإقصاء وللرفض الكلي.

وأضاف في لقائه ضمن برنامج ‘المختار” الإذاعي أنه لم يشاهد الفيلم، لكن لم يقنعه أي احتجاج ضده، لافتاً إلى أن الحالات التي قدمها من خيانة ومثلية جنسية وغيرها تستحق أن تطرح بأكثر من فيلم.

وتابع أن الجمهور يقابل تلك الأفكار التي طرحت في الفيلم بعدم القبول، وقال: “أرفض جميع القناعات التي تطرح أفكاراً غير راسخة، ومع حرية الفن لكن ليس بالشكل المطلق”.

وعن أعمال البيئة الشامية أكد أنها تجربة “عظيمة”، لكن لا يوجد لها سوق “لو كان في سوق كان في عشرة أشخاص من المخرج بسام الملا، السوق يتطلب حريات على مستوى القانون، نحن بعاد عن الفن وكل تجاربنا عم تروح عرض الحائط، والفنان السوري ليس له قيمة مقارنة بفناني العالم العربي، وقيمته عم تصير برا”.

وختم لقاءه بالحديث عن بسام الملا مبيناً أنه مخرج لديه حس الثقافة والتعمق بالبيئة الشامية، “لا يمتلك شهادة دراسية، لكنه يمتلك شهادة الإحساس، دخل تجربة الإخراج واختبرها من الكواليس في التلفزيون السوري، وأردف: “مخرج لديه عقل جمعي، يقرأ ويتمعن لكنه لا يعبر أبداً، قدم أشياءً تشبهه ونجح فيها”.

عن admin1

شاهد أيضاً

أيمن زيدان يعود إلى الكوميديا في رمضان 2022

بوسطة – متابعة أكد الفنان أيمن زيدان أن شروط عودته إلى الأعمال الكوميدية بعد انقطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *