آخر أعمال الراحل حاتم علي ضمن عروض “شاهد” الأولى

بوسطة – متابعة

أعلنت منصة “شاهد vip” عن بدء عرض الفيلم السينمائي “السلام عبر الشوكولاتة”  (Peace By Chocolate) آخر الأعمال التي شارك فيها المخرج الراحل حاتم علي ممثلاً، ضمن عروض شاهد الأولى.

وأقامت المنصة يوم أمس (29 تشرين الثاني الجاري) فعالية خاصة احتفاءً بأعمال حاتم علي خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ43، حضره فنانون عدة منهم: جومانا مراد، فراس سعيد، الهام شاهين، زينب غريب، وغيرهم.

وأطلق القائمون على “شاهد” اسم حاتم علي على الجائزة التي تمنحها المنصة ضمن “أيام القاهرة لصناعة السينما” والتي تقام على هامش مهرجان “القاهرة السينمائي”، وتبلغ قيمتها 15 ألف دولار.

أما عن فيلم “سلام عبر الشوكولاته”، فيحكي قصة شاب سوري “طارق”، اضطر لمغادرة بلاده واللجوء إلى كندا بعد قصف مصنع الشوكولاتة الخاص بعائلته في سوريا، وهناك يكافح من أجل الاستقرار داخل بلدة صغيرة ومتابعة حلمه في أن يصبح طبيباً إلا أن والده عصام (حاتم علي) كان يركّز على فكرة الاستقرار والبقاء أكثر من مسألة الدراسة الأكاديمية.

الفيلم من إخراج جوناثان كيزر” (Jonathan Kaiser)، الذي حضر العرض الخاص المقام من قبل “شاهد”، وأهدى الفيلم لروح الراحل، ووصف العمل بأنه رسالة أمل لكل اللاجئين، وتكريم لمسيرة حاتم علي.

عن admin1

شاهد أيضاً

ماذا غيرت دوجانا عيسى بشخصيتها من أجل “تلجة”

بوسطة – متابعة أجرت الممثلة الشابة دوجانا عيسى تغييرات على شكلها لأداء شخصية “تلجة” التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *