المعهد العالي للسينما.. انسحاب الأعضاء أولى المشاهد

بوسطة

انتشرت خلال اليومين الماضيين أخبار عن وجود مشاكل ضمن المعهد العالي للسينما، الذي أُحدث مؤخراً في سوريا، تتعلق بمسابقة الانتساب إلى قسم الإخراج السينمائي للعام الدراسي 2021-2022.

وشهدت لجنة قبول الطلاب في المعهد العالي للفنون السينمائية، قسم الإخراج، والتي يترأسها باسل الخطيب، وتضم على قائمة أعضائها: عبد اللطيف عبد الحميد، جود سعيد، ربى الحلبي، وحازم زيدان، انسحاب عبد اللطيف وجود منها، لأسباب قيل إنها تتعلق بعدم كفاءة بعض أعضائها لهذه المهمة.

وبناء على ذلك غيرت إدارة المعهد لجنة القبول، وأحدثت لجنة جديدة، لكن دون الكشف عن أسماء أعضائها.

بوسطة تواصلت مع معظم أعضاء اللجنة للتأكد من صحة المعلومات التي انتشرت، إلا أنهم رفضوا التعليق على الموضوع، وبحسب التصريحات التي نشرتها إذاعة “المدينة إف إم“، فالمخرج جود سعيد برر انسحابه بالقول: “بُلِغت بقرار اللجنة متأخراً، رغم تشكيلها بتاريخ 19 أيلول الماضي، وكان من المفترض أن تشرف على فحص القبول الكتابي، لكن لم يكن لنا علاقة فيه إطلاقاً، ولم نكن على دراية بأسماء باقي أعضاء اللجنة”، وتابع: “شخصياً لا أرى أنني في هذه المرحلة قادرعلى تحمل مسؤولية دخول مجموعة من الطلاب إلى المعهد في ظل التركيبة الحالية”.

أما المخرج باسل الخطيب فقال: “اللجنة الأولى كان فيها مجموعة أعضاء ونتيجة ظروف خاصة بهم، من الالتزام بمواعيد التصوير والسفر، اضطررنا لتبديل الأعضاء بآخرين، ولا يوجد أي قضية حول تغيير اللجنة وهو أمر طبيعي”.

عن admin1

شاهد أيضاً

صبا مبارك: خبر كاذب وأنا بخير

بوسطة – متابعة انتقدت الفنانة صبا مبارك أسلوب تعاطي بعض الصحف وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *