فيلم مصري يثير الجدل في الجونة وفنانون انسحبوا من عرضه

بوسطة- متابعة

شهد مهرجان الجونة السينمائي في ثالث أيامه، العرض الأول للفيلم المصري “ريش” (إخراج عمر الزهيري)، الذي حاز لجائزة الكبرى لمسابقة أسبوع النقاد بمهرجان “كان”، وهي أول جائزة يحصل عليها فيلم مصري طويل في تاريخ المهرجان.

وخلال عرض الفيلم في المهرجان، انسحب عدد من الفنانين المصريين اعتراضاً على ما يمثله الفيلم من “إساءة لمصر”، وكان الممثلون شريف منير ويسرا وأشرف عبد الباقي وأحمد رزق والمخرج عمر عبد العزيز انسحبوا من قاعة العرض تباعاً لأن الفيلم يحتوي مشاهد لا تقدم الصورة الحقيقية لمصر حسب وجهة نظرهم.

وأوضح الفنان شريف منير خلال حديثه لبرنامج “الحكاية” أن سبب انسحابه من العرض كان اعتراضاً على صورة الفيلم، وكذلك الأسلوب الذي انتهجه المخرج في نقل صورة مسيئة وغير حقيقية عن مصر، فضلاً عن المستوى الفني الضعيف للفيلم.

وأضاف شريف أنه لم يجد هناك متعة في أن ترى العين كل هذا البؤس طوال الوقت، ولم يجد ما يكفي من الإبداع أو رسالة معينة يحملها الفيلم، حيث دعا مخرج الفيلم لأن يشرح وجهة نظره، والرسالة التي يقدمها من خلال فيلمه.

بينما كان رد المخرج الزهيري بعد الانتقادات التي طالته أنه واكب الجدل الذي أحرزه الفيلم، ولفت إلى أنه عبر عن وجهة نظره السينمائية كمخرج من خلاله، واعتبر أنه وجيله من السينمائيين باتوا يقدمون أعمالاً مختلفة، وبالتالي من الطبيعي أن يحدث سجال حولها.

ويعد فيلم “ريش” الفيلم الروائي الطويل الأول للمخرج عمر الزهيري، وتدور قصته حول أم تعيش مع زوجها وأولادها حياة لا تتغير، فكل الأيام تشبه بعضها، والحياة لا تتغير في روتين يومي ممل، حتى تحدث مفاجأة تقلب حياتها، حيث يحول أحد السحرة زوجها إلى دجاجة في حفل عيد ميلاد ابنها، ويفشل بإعادته مرة أخرى إلى ما كان عليه، وتجد المرأة نفسها وحيدة مسؤولة عن أبنائها في ظروف صعبة تمر بها البلد، وتحاول أن تستعيد زوجها، في الوقت ذاته تعمل لتؤمن قوت يومها وأبنائها في ظروف قاسية.

عن admin1

شاهد أيضاً

صبا مبارك: خبر كاذب وأنا بخير

بوسطة – متابعة انتقدت الفنانة صبا مبارك أسلوب تعاطي بعض الصحف وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *