اللهجة العراقية تجمع نجوم العالم العربي في “ليلة السقوط”

بوسطة متابعة

تحدث الفنان باسم ياخور عن دوره في مسلسل “ليلة السقوط” (تأليف مجدي صابر، وإخراج ناجي طعمي) حيث يؤدي شخصية تمر بمراحل عدة، يضطر بواحدة منها إلى الدخول لتنظيم د1عـــــــــــش “لكن هو مو هيك أبداً”.

وتابع ياخور في لقائه ضمن برنامج “ET بالعربي” بكواليس تصوير العمل، أن التصوير في مدينة أربيل العراقية أضاف للعمل مصداقية وواقعية “المكان الو خصوصيتو وهو كتير حقيقي وواقعي، وأربيل مكان جميل لأن بتقدر تصور بشي قديم، في شي تراثي موجود بكل تفاصيلو”.

وفي ذات اللقاء كشف الفنان ميلاد يوسف بعض تفاصيل شخصية “سمير” التي يجسدها في العمل “هو الشاب يلي كان عايش حياتو وعندو أحلام لكن دخول هذا التنظيم يدمر كل أحلامو وأسرتو ووجدانو”، مضيفاً أن الشخصية تتأثر بما حدث لها “بلحظات كتير منشوفو راح باتجاه الغرق لكن بسبب حسو القومي والوطني يرتد وبصير بطل من أبطال تحرير الموصل”.

وعن التنوع في الممثلين العرب المشاركين بالعمل أكد ميلاد أنها تجربة صعبة، خاصةً أنه يتحدث باللهجة العراقية لأول مرة “أثناء التمثيل كان في صعوبات بتحويل الجمل بذاكرتك للهجة معينة، والفضل لنجومنا وممثلينا العراقيين الحاضرين بقوة وكانوا سند بهاد العمل”.

بدورها أكدت الفنانة صبا مبارك أن اللهجة العراقية كانت عاملاً مهماً لكادر العمل حيث اختار صناع العمل اللهجة البغدادية “كان في إصرار كامل من كادر العمل انو ندقق عاللهجة”.

وعن شخصية “جوانا” التي تؤديها أوضحت مبارك أنها تقدم دور طبيبة من الطائفة الإيزيدية، تعاني من ظلم تنظيم داعش، مؤكدةً أنه دور جديد كانت متحمسة لتأديته “لأن ما انحكى عن هالطائفة أبداً بالدراما أو الأفلام، هالطائفة تعرضت للظلم والإبادة والإساءة وفتياتهم تعرضوا لظروف بشعة”، مضيفةً أن طرح القضايا الحساسة لتنظيم داعش لا يخيفها “ما بعتبر حالي عم أعمل مسلسل الو علاقة بالدواعش أنا عم أعمل مسلسل الو علاقة بنصر الشعب العراقي وتحريرها من القوات المتطرفة”.

عن admin1

شاهد أيضاً

لم يُخطئ من شبّه “الهيبة” بـ “باب الحارة”

بوسطة- متابعة على مدار 9 أجزاء من مسلسل “باب الحارة” اشتهر العمل أنه “المسلسل الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *