أبطال “سوبر ماركت” يتحدثون عن مصاعب سبقت العرض الافتتاحي

خاص بوسطة

واجه أبطال مسرحية “سوبر ماركت” عدة صعوبات خلال البروفات التي سبقت العرض الافتتاحي للمسرحية والذي انطلق في الأول من الشهر الحالي.

بوسطة التقت الممثلين المشاركين في المسرحية بكواليس العرض الافتتاحي في مسرح الحمراء، وسألتهم عن الصعوبات التي واجهوها بظل انقطاع الكهرباء والحر خلال فترة التحضير للعرض، فقال الممثل حسام سلامة: “ما فينا ننكر إنو كانت الأمور صعبة بس تعودنا متل ما بقولوا شغفك بنسيك هذا الوجع”.

وأكدت الممثلة لمى بدور بأن أكثر البروفات أجريت بظل انقطاع الكهرباء متحدثة: “نحن ما عملنا غير آخر 3 بروفات بكهربا، كنا عم نعمل بروفات على ضو الليدات” وتابعت: “في بروفتين جنرال قطعت الكهربا وكفينا على الليدات”، وعلق الممثل قصي قدسية على الأمر بالقول: “وضعنا كان متل وضع هالناس، الحقيقة تعبنا زيادة”.

وعلى مسألة الأجر المادي المنخفض للمسرح والذي يتقاضاه الممثلون وبالكاد يكفي أجور المواصلات، علّق قدسية ضاحكاً: “والله أنا متدين شي 150 ألف ليرة زيادة” وأكمل: “الأجر الموجود بوزارة الثقافة من يوم يومو أجر يتقاضاه الممثل أو المخرج أو العاملين ضمن حدوده معروفة” مضيفاً: “وهي مؤسسة دولة بالمطاف الأخير، ومؤسسة غير ربحية، لو ربحية كنت شفت أجورنا بالملايين”.

وعن ذات السؤال حول تدني الأجور أجابت الممثلة سالي أحمد: “نحن منعرف هاد الموضوع بس مستمتعين بهاد الشي يعني هذا الواقع المفروض، وهذا الشي الموجود”، وقال سلامة إن الأجور تكفي “موصلات وشاي ونسكافيه، هي بس هيك”، وقالت بدور: “بصراحة أجور المسرح لا تذكر” مضيفة: “نحن بالمسرح منعمل مسرحية ومنخلص عروض بعدين بيحسبولنا كم عرض وبيعملوللنا مكافأة، يعني هاد مانو اجر أصلاً”.

وتحدث الممثل خوشناف ظاظا: “هلأ أي مهنة ما عم تكفي فيها الأجور، مو بس المسرح، يعني جميع المهن بهذا الوضع والغلاء ما أجورها عم تكفي، والمسرح أحد هي المهن”.

مسرحية “سوبر ماركت” من إخراج الفنان أيمن زيدان وإعداده بالتعاون مع محمود الجعفوري، عن نص للكاتب الإيطالي داريو فو.

 

 

عن admin1

شاهد أيضاً

لم يُخطئ من شبّه “الهيبة” بـ “باب الحارة”

بوسطة- متابعة على مدار 9 أجزاء من مسلسل “باب الحارة” اشتهر العمل أنه “المسلسل الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *