بسام كوسا: أعترف أن الميديا أصبحت السلاح الأقوى

بوسطة متابعة

أوضح الفنان بسام كوسا الأسباب التي دفعته إلى إنشاء صفحة رسمية باسمه على فيسبوك، بعد اختياره الابتعاد عن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال في لقاء معه ضمن برنامج “ET بالعربي”: “أعترف أننا في عصر أصبحت فيه الميديا السلاح الأقوى والأمضى، أنا كنت أبعد نفسي قدر المستطاع، فإذا لم يكن يلزمني هذا الموضوع فلا أستخدمه” متابعاً “وصلت لمرحلة أني متأخر جداً بخصوص الحساب على فيسبوك، وكان لدي فقط قناة على يوتيوب”.

وأضاف أن السبب الرئيسي لإطلاق حساب رسمي على فيسبوك، هو انتشار صفحات كثيرة مزورة تحمل اسمه، وتطرح أفكاراً تنسب له “هناك أناس أنشأوا صفحات باسمي واستثمروها، إما فكرياً أو ثقافياً، أو مادياً، قد يكون الرأي الذي يطرحونه أفضل من رأيي، ولكنه ليس رأيي”، وأردف “يضعون الشخص بمكان حرج أحياناً، لأنني لا أفكر بهذه الطريقة مثلاً، ولا أعبر بهذه الطريقة، وعلى هذا الأساس قررت إنشاء حساب درءاً لأي سوء تفاهم والتباس قد يحصل على السوشال ميديا”.

وتحدث عن بعض الأمور التي كانت تحصل على صفحات مزيفة تحمل اسمه كقيام البعض بالترويج لصفحاتهم الخاصة، مضيفاً “حتى مؤخراً في حساب من الحسابات المزورة باسمي، يطلب من زملائي في لبنان أرقام فنانين وفنانات وإعلاميين باسمي، ووصلت به الأمور لطلب المال، وهذا من أهم الأسباب، إذا كان بمثابة إساءة لسمعتي”.

وعمّا إذا كان سينشر أشياء تخص حياته الشخصية وعائلته، قال: من الممكن، أسرتي وعائلتي، أو أحد أصدقائي، هذا لا يمنع نهائياً، هذا يشرفني”.

وبما يخص كيفية تعامله مع التعليقات التي قد تكون مسيئة له أو سلبية، بين: “من الممكن أن تكون هناك تعليقات تقدم لي الفرصة كي أفهم أكثر، لأوعى مسائل أنا لا أدركها” مردفاً “طبعاً تكون بحدود السلوك الإنساني الراقي، ممكن تلقي الضوء على أمر أنا أراه من زاوية ثانية، وهذا جانب إيجابي”.

عن admin1

شاهد أيضاً

لم يُخطئ من شبّه “الهيبة” بـ “باب الحارة”

بوسطة- متابعة على مدار 9 أجزاء من مسلسل “باب الحارة” اشتهر العمل أنه “المسلسل الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *