المخرج سيف الشيخ نجيب: هناك أزمة في النص الكوميدي

بوسطة – متابعة

تحدّث المخرج السوري سيف الشيخ نجيب عن تجربته الإخراجية في فيلم “ولد مرزوق” السعودي الكوميدي الذي عُرض مؤخراً، مبيناً أنه “قد يفتح الباب للأفلام الكوميدية في السعودية”.

وأضاف في لقاء له مع الإعلامية لانا الجندي على قناة “سكاي نيوز عربية” أنه لم يكن هناك تركيز كبير في السعودية على الأفلام الكوميدية.

وفي حديثه عن حال الأعمال الكوميدية في الفترة الأخيرة أكد أن هناك أزمة نص، وأن الورق الذي يُقدم “غير ناضج أو مبالغ فيه” وأضاف: “ورايح لمستوى التهريج، يعني في مشكلة بالنص الكوميدي، والكوميديا حساسة وصعبة كتير”.

وتابع: “عندما اشتغلت كوميديا في لبنان اكتشفت أن الأشياء التي تضحك اللبنانيين غير التي تضحك السوريين”، مضيفاً “الموقف الكوميدي يضحك الجميع، لكن الإيفيه اللفظي، ليس نفسه، وهذا أيضاً واجهناه في الفيلم السعودي”، ويعتبر سيف أن مسلسل “بقعة الضوء” الذي أخرج ثلاثة أجزاء منه هو الأعز إلى قلبه.

وعن مسؤولية المخرج في ضبط أداء الممثلين والعمل عليه، قال سيف: “المفروض الكونترول الأول والأخير عند المخرج، يعني إذا الممثل بمكان ما أهمل حاله بالأداء أو كانت إمكانياته محدودة، لازم يكون مندار من المخرج”، وأكمل “وأنا بشوف إذا الممثل ليس ضمن السوية المطلوبة ما كتير بحمّل المسؤولية للمثل على قد ما بحملها للمخرج”.

وكشف أنه يستعد لمشروع درامي جديد في السعودية، لكن رفض التحدث عن تفاصيله، وقال: “أنا متحمس كثيراً للعمل في السعودية ولهذا المشروع، ومتحمس لفتح خط جديد، ببلد جديد” مبيناً أن دخوله لبيئة عمل جديدة أمر ممتع بالنسبة له.

عن admin1

شاهد أيضاً

لم يُخطئ من شبّه “الهيبة” بـ “باب الحارة”

بوسطة- متابعة على مدار 9 أجزاء من مسلسل “باب الحارة” اشتهر العمل أنه “المسلسل الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *