سعد مينه: لا يمكن أن أشارك بأي دور في الهيبة

بوسطة – متابعة

بين الفنان سعد مينه أن المسلسل الوحيد الذي يتذكر كل تفاصيل عمله فيه هو مسلسل “نهاية رجل شجاع” (حنا مينه، نجدت أنزور)، الذي أدى فيه المرحلة الأولى من حياة “مفيد الوحش”.

وقال ضمن برنامج “المختار” مع الإعلامي باسل محرز، أنه لا ينسى أية لحظة من مسلسل “نهاية رجل شجاع” معلقاً “هذا المسلسل الوحيد الذي أتذكر كل تفاصيله، دائماً موجود أمامي بتفاصيله، وتابع “هذا أهم مسلسل بالنسبة لي”، وتحدث عن علاقته مع المخرج نجدت أنزور مبيناً أنه أكثر مخرج يرتاح بالعمل معه “أحب نفسي أكثر مع نجدت، لا أحد يصورني كما هو يفعل”.

وعن سؤال له عن إمكانية مشاركته في مسلسل “الهيبة” الذي ينتقد مينه فكرته، إذا عرض عليه أحد الأدوار، أشار إلى أنه لا يمكن أن يشارك معلقاً “ليس لدي مشكلة شخصية مع الهيبة أو مع سامر برقاوي أو تيم حسن، إنما مشكلة فكرية”.

وخلال اللقاء انتقد مين معايير القبول بالمعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا بالنسبة لتخريج جيل من الممثلين الشباب، وقال: “هناك مشكلة في المعهد من لحظة القبول، خريجو المعهد للأسف 10% منهم جيد فقط، فكيف تم القبول في المعهد ما العيار والمقياس، في مشكلة بالقصة”.

وتابع “ليس من المعقول دفعة فيها 20 خريجاً من المعهد، ولا تجد فيها سوى اثنين جيدين، وأحياناً لا تجد فيها أحداً جيداً، وهذا يعاني منه المخرجون عندما يكونون بحاجة ممثلين شباب، وبين أنه من تجربته رأى ممثلين شباب لا يتقنون “ألف باء المهنة”، وأضاف “أنت خريج مسرح وبالتلفزيون لديك مشكلة، لكن هناك أسس، وكل الأسماء الكبيرة التي كانت موجودة سابقاً هم خريجو مسرح، حتى ما قبل المسرح هم كانوا يشتغلون مسرح”.

مشيراً إلى أن الكثير من الأسس تكون غائبة لدى معظم الخريجين الجدد “كالإلقاء والحركة، مثلاً القطع من مشهد لآخر يمكن أن تتعلمه لكن قراءتك للجملة، لكن أنت لا تعرف أن تقرأ، ولا تفهم ما تقرأ” وأكمل “عم أحكي عن تجربة، وعن تجارب أصدقاء مخرجين”.

عن admin1

شاهد أيضاً

خطوبة شهد برمدا وأحمد الصالح

بوسطة متابعة بعد التكهنات التي انتشرت حول خطوبة شهد برمدا من مدافع المنتخب السوري أحمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *