روعة السعدي: يتعاملون معي كممثلة مستجدة بالنسبة للأجور

بوسطة – متابعة

تحدثت الممثلة روعة السعدي عن الأسباب التي دفعتها للابتعاد عن التمثيل، وبينت أن الأمر كان قراراً شخصياً.

ونفت في لقاء لها ضمن برنامج “المختار” مع الإعلامي باسل محرز، أن ابتعادها عن التمثيل جاء نتيجة ارتباطات عاطفية أو أن أحد الممثلين طلب منها ذلك، وقالت: “السبب شخصي تماماً، أنا التي اخترت حتى والدي كان ضد أن أترك، أغلب الناس يقولون قيس الشيخ نجيب، لكن قيس لا تربطني فيه سوى علاقة زمالة، حتى لا أراه كثيراً”.

وأضافت “تركت لأنني تعبت، فبعمر الـ17 عاماً لا تتقبل الشهرة، أما الآن جيل آخر، لكن بأيامي أنا كان الأمر صعباً بالنسبة لي”.

وبينت أن ابتعادها لفترة عن الفن ساعدها بتكوين شخصيتها للأفضل “ابتعدت عن الأضواء، ووجدت روعة، التي لم أكن أستطيع إيجادها لأني كنت بجو مخيف وجميل بنفس الوقت، تعلمت أشياء كثيرة ودخلت إلى عالم الدوبلاج، الذي يشبهني، مضيفة “لأنه منزوي”، وأكملت “كان يجب أن أقبل بالعروض التي أتتني عندما كنت متوقفة لأنها أعمال مهمة، كان من المفروض أن أعود قبل ما عدت الآن  بعامين”.

السعدي بينت أن قرار عودتها إلى التمثيل أتى بعد ضغط “من رفاقي وإخوتي، وبعض الفنانين” فقررت أن تجرب “لأرى إذا كنت قادرة بعد على الوقوف أمام كاميرا، ولدي الجرأة، فثمان سنوات ليست بالأمر السهل”.

وعن الأدوار التي كانت تأخذها في بدايات مشوارها، وإن كانت تمثل فقط مدفوعة بأحلام الطفولة، تحدثت: “كان أبي يقرأ النص، ويضع ملاحظاته ككاتب”، واستذكرت شخصية “نارة” في مسلسل الفصول الأربعة “كان هناك الكثير من المحبة، وملاحظات جميلة، وبالتأكيد لم يكن هناك فهم 100% بعمر العشر سنوات توجد عفوية أكثر”.

وبسؤال لها إذا كانت تتوقع إداء دور ينسي الناس شخصية “نارة”، أجابت: لهذا اليوم ما زلت نارة، يعني لا أدري، أنا حتى اليوم لم أخرج روعة التي بداخلي كموهبة، ربما النص والوقت المناسبان لم يأتيا بعد”.

وأشارت إلى أن أكثر من كان يدللها أثناء تصوير مسلسل الفصول الأربعة، هم الفنانون: نبيلة النابلسي، رباب كنعان، بسام كوسا، وجمال سليمان، ولفتت أن المقابل المادي الذي تقاضته عن الجزء الأول من العمل بلغ 100 ألف ليرة.

وبعد الغياب والعودة، واجهت السعدي عدة مفاجآت “الشللية الزايدة، أو يكون اسمك مكتوب وينشطب كرمال فنانة فايتة جديد عالوسط” وبينت أن التعامل معها بالنسبة للأجور جرى كأنها “ممثلة مستجدة، وليس كروعة أما بالنسبة لغير ذلك فلا”.

وعما إن كانت تخاف من التقدم بالعمر وتغير الملامح والشكل، علقت أنا ضد عمليات التجميل، حتى لو سيظهر لدي تجاعيد” وأكملت “أنا بحب كبرة الست منى واصف”، وبينت أنها تعجب بهيا مرعشلي وحلا رجب كممثلتين مقاربتين لعمرها.

وعند سؤالها إذا حاولت الانتساب لنقابة الفنانين السوريين، قالت: “أنا لا أعرف شيء عن النقابة لأن الموضوع لا يعنيني ولا أرى أنهم يقدمون شيء للفنانين غير الراتب التقاعدي، الذي من المعيب الحديث فيه”.

عن admin1

شاهد أيضاً

خطوبة شهد برمدا وأحمد الصالح

بوسطة متابعة بعد التكهنات التي انتشرت حول خطوبة شهد برمدا من مدافع المنتخب السوري أحمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *